أرى أنه من الأولى امتحان التلميذ في موضوعين على الخيار على حسب نسق البكالوريا حتى يتعود التلاميذ على حسن الاختيار ثم انك ان امتحنت تلاميذتك بموضوعين في الفرض وموضوعين في الاختبار كل فصل فستجد نفسك قد امتحنك تلاميذتك تقريبا في كامل البرنامج السنوي فإن أضفت لذلك تصحيح المواضيع بالتوجيه والارشاد والوقوف على الأخطاء فاعلم أنه يكفي من يدرس على يدك الرجوع الى تصحيح الموضوعات الممتحن فيها لضمان أكبر علامة ممكنة......فإن وجدت نفسك لم تمتحنهم في أمر ما فاجعله على سبيل الاعمال المنزلية لتبرأ الذمة وتعلو الهمة وتحقق الكفاءة التي تريدها ....وبالله التوفيق.